الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شوقى : لا إلغاء " للبوكليت" وجدول الثانوية العامة خلال أيام

المصدر: جريدة الاهرام 19/2/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام الجديد للثانوية العامة "البوكليت" مسكن وهوحل مؤقت ولا يقيس قدرات الإبداع لدى الطلاب و"مش هو اللى الدولة عايزاه"، وأنه حل مؤقت لمشكلة الغش الإلكترونى وكلف الدولة مبالغ كثيرة.

وأوضح أن الامتحان بنظام البوكليت لن يحل أزمة الثانوية العامة، وسيتم بحث بدائل أخرى لمواجهة مشكلات الامتحانات، والصعوبات التى يواجهها الطلاب وأولياء الأمور فى هذه المرحلة، وأن البوكليت سيطبق هذا العام بشكل مؤقت، وسيتم اعتبارًا من العام المقبل، وضع نظام جديد للامتحانات ومنظومة الثانوية العامة.

وقال شوقى إن المعلم يستحق أن يكون فى مرتبة أعلى ورواتب المعلمين محتاجة دراسة عالية والكلام عليها صعب وسنحاول أن نفكر فيها، وفى الفترة المقبلة ستكون هناك نظرة فى الكتاب المدرسى بحيث لا تقتصر مصادر المعرفة على الكتاب المدرسى فقط.

وأعلنت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه يجرى حاليًا إعداد الجداول الجديدة لامتحان الثانوية العامة، وستعرض الجداول، خلال الأسبوع المقبل، على ممثلى الطلاب لمناقشتها، وستعرض على الوزير لاعتمادها، وأن الجداول الجديدة ستراعى الفوارق الزمنية بين كل مادة وأخري، والوقت المخصص للإجابة عن الأسئلة بنظام البوكليت فى مختلف المواد الدراسية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع